مركز الكرامة التعليمي تعليم متميز دقه في توصيل المعلومات بطريقه بسيطه وملخصة زورونا تجدوا ما يسركم لسنا الوحيدون ولكننا المتميزون
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعواقب وخيمة للفلسطينيين في حال توجههم الى الامم المتحدة للحصول على دولة غير عضو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 28/03/2012
الموقع : الملتقي الفتحاوي

مُساهمةموضوع: بعواقب وخيمة للفلسطينيين في حال توجههم الى الامم المتحدة للحصول على دولة غير عضو   الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 5:11 am

كشفت الدكتورة حنان عشراوي، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن وثيقة وجهتها الولايات المتحدة لدول اوروبا تهدد فيها بعواقب وخيمة للفلسطينيين في حال توجههم الى الامم المتحدة للحصول على دولة غير عضو.

وقالت عشراوي في حديث لـ معا ان مذكرة امريكية بدون عنوان وزعت تحذر من عواقب وخيمة للسلطة الفلسطينية في حال التوجه للحصول على دولة، مؤكدة ان المذكرة تضغط على الدول لصالح الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين .

واضافت عشراوي ان الحقوق الفلسطينية الاساس لا يمكن المساومة او التنازل عنها، مضيفة ان القيادة تعاملت بمرونة ومسؤولية مع المجتمع الدولي بخصوص القضايا والحقوق الاساسية للشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالاجراءات التي اتخذتها المنظمة بعد خطاب الرئيس، قالت عشراوي ان هناك متابعات وحوارات مع عدة دول مختلفة والدول الاوروبية للحصول على اكبر عدد من الداعمين للمطلب الفلسطيني بالتوجه للامم المتحدة وكذلك للحصول على شبكة امان ، وامكانية الدخول بالوكالات والمنظمات الدولية كافة لتثبيت الحقوق الفلسطينية .

وتابعت عشراوي :نأمل ان تنجح كل المحاولات في تقديم مشروع قرار للحصول على دولة غير عضو بالامم المتحدة قبل نهاية العام الحالي، مؤكدة على وجود عدة اقتراحات حول موعد تقديم الطلب، مضيفة ان المطلوب الحصول على الاغلبية المطلقة وهي (النصف + واحد) للحصول على التاييد في الامم المتحدة للمطلب الفلسطيني.

هذا وكانت الولايات المتحدة الامريكية حذرت الدول الاوروبية من دعم الفلسطينيين في ذهابهم الى الامم المتحدة .

وقالت الولايات المتحدة في مذكرة ان هذا الدعم سيكون جدا له نتائج عكسية للغاية ويهدد بعواقب سلبية على السلطة منها العقوبات المالية.

وبعثت الولايات المتحدة مذكرة الى الدول الاوروبية اطلعت عليها صحيفة الغارديان، قالت ان اقامة دولة فلسطينية لا يمكن تحقيقه الا عن طريق المفاوضات المباشرة، حاثة الحكومات الاوروبية على دعم الجهود الامريكية لمنع السلطة من التوجه للامم المتحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smeer-gh.ba7r.org
 
بعواقب وخيمة للفلسطينيين في حال توجههم الى الامم المتحدة للحصول على دولة غير عضو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الكرامة التعليمي ابراج الكرامة بغزه برج 3 جوال0599691186لصاحبه سمير حماد :: الاخبار :: اخبار سياسة-
انتقل الى: